القائمة الرئيسية

الصفحات

تخطط شركة أبل لاطلاق حواسيب الماك مع تزويدها بشاشات تعمل باللمس

 

 تخطط شركة أبل لاطلاق اجهزة الماك بوك مع تزويدها بشاشات اللمس 






بعد سنوات من الرفض والمعارضة، تعمل Apple على إصدار جديد من جهاز MacBook الخاص بها بشاشة تعمل باللمس، وفقًا لتقرير جديد صادر عن Bloomberg News



يقال إن Apple تعمل بنشاط على المشروع، والذي قد يظهر كجزء من تشكيلة  MacBook Pro  في عام 2025، وعند هذه النقطة ستتحول الشركة أيضًا من شاشات (LCD) إلى (OLED) لطرازات 14 و 16 بوصة.



يأتي تقرير بلومبرج بعد ساعات من صدور تقرير آخر قال إن شركة آبل تصمم شاشاتها الخاصة (MicroLED) لاستخدامها في أجهزة مثل iPhone و Apple Watch. لم يشر التقرير إلى تصميم شاشة كمبيوتر  Mac



من الجدير بالذكر أن المديرين التنفيذيين لشركة آبل قد تمسكوا بموقفهم خلال السنوات القليلة الماضية من أن جهاز MacBook لا يحتاج إلى شاشة تعمل باللمس، وبدلاً من ذلك دعوا المستخدمين لتجربة جهاز iPad اللوحي إذا كانوا يريدون جهاز كمبيوتر بشاشة تعمل باللمس.



كطريقة لإضافة "اللمس" إلى أجهزة كمبيوتر Mac، قامت Apple بتضمين TouchBar في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح، لكن الشريط لا يوفر للمستخدمين نفس مستوى خيارات التحكم مثل شاشة اللمس.


 

تجدر الإشارة إلى أن الراحل ستيف جوبز قال في عام 2010 عن شاشات اللمس على أجهزة الكمبيوتر المحمولة إنها "مزعجة"، كما قال في ذلك الوقت: "لقد أجرينا الكثير من الاختبارات على هذا، وتبين أنه لا يعمل. الأسطح اللمسية لا تريد أن تكون رأسيًا، فهي رائعة للعروض التقديمية، ولكن بعد فترة (إذا كنت تستخدمها للمس) تبدأ الشعور بالتعب، وبمرور الوقت، تشعر ذراعيك وكأنهما ستسقطان. عديم الفائدة ! "



ومع ذلك، استمرت تقنية الشاشة التي تعمل باللمس لأجهزة الكمبيوتر في التطور منذ ذلك الحين، وقد قدمت Apple نفسها أشياء تساعد في تسهيل التجربة، مثل pencil Apple احد الافكارالتي كان يكرهها جوبز

 


بعد ذلك، عرضت العديد من الشركات الرائدة في صناعة أجهزة الكمبيوتر منتجات ناجحة تثبت جدوى استخدام الشاشات التي تعمل باللمس في أجهزة الكمبيوتر، مثل كمبيوتر Surface من Microsoft و Acer و Dell و Asus، وعرضت  Samsung   مؤخرًا الكمبيوتر Yoga Book 9i، والذي يتميز بتصميم فريد من نوعه بشاشتين تعملان باللمس بدلاً من شاشة واحدة. هم أيضا نوع (OLED).



تنسب بلومبرج رفض شركة آبل تقديم جهاز كمبيوتر بشاشة تعمل باللمس على مر السنين إلى عدم الرغبة في خسارة مبيعات جهاز كمبيوتر iPad الخاص بها ؛ إنه يوفر معالجًا على مستوى الكمبيوتر ولوحة مفاتيح إضافية، ويضيف الكثير من وظائف سطح المكتب إلى نظام التشغيل (iPadOS).



لذلك إذا استمرت Apple في تشغيل أجهزة الكمبيوتر بشاشات تعمل باللمس، فسيتعين عليها الحفاظ على نوع من التمييز بين الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.


تعليقات

فهرس المحتويات