القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 4 ادوات لبناء مواقع الويب مجانا 2023

 

 افضل 4 ادوات ناجحة لانشاء مواقع الويب مجانا 





يعتقد الكثير من الناس أن إنشاء موقع ويب يشبه الدخول إلى ثقب أسود مليء بالحفر، ولكن هذا لا ينطبق على أولئك الذين يستخدمون أدوات مفتوحة المصدر لإنشاء مواقع ويب. فهم يريدون إنشاء مواقع ويب احترافية سهلة الاستخدام ومصممة بشكل فريد ومتوافقة مع الأجهزة المحمولة، وسهل الاستخدام. كن صديقًا لمحركات البحث. أين يستمتع الأشخاص الذين ينشئون مواقع الويب باستخدام هذه الأدوات بالمشي على المروج الخضراء المحاطة بالورود.


أهمية استخدام منشئ مواقع الويب لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت


عدم الحاجة للبرمجة


إحدى الأدوات الأساسية لإنشاء موقع ويب، والتي تتضمن أدوات برمجية يمكن للمستخدمين استخدامها بدون اتقان لغة البرمجة برمجة مواقع الويب تلقائيًا في الخلفية. يمكن للمستخدمين رؤية التغييرات الفورية التي تحدث فقط على صفحات مواقع الويب الخاصة بهم. الشركات الصغيرة، يقوم المستقلون والمدونون والمستشارون وما إلى ذلك بإنشاء مواقع الويب الخاصة بهم دون مهارات البرمجة.



بناء مواقع الإنترنت بسرعة أكبر

يمكن لمنشئي مواقع الويب تجهيز موقع الويب الخاص بك في غضون ساعات قليلة فقط، وتساعدك وظائف النسخ واللصق والتصميمات المعدة مسبقًا وقوالب السحب والإفلات في الحصول على موقعك بسرعة كبيرة.



تصميمات احترافية

لا يعني عدم الحاجة إلى البرمجة أنك ستنتهي بموقع ويب سيء المظهر غير احترافي، حيث أن مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام منشئي مواقع الويب مفتوحة المصدر تحتوي على واجهات احترافية وتصميمات رائعة.



سهولة فهرستها بواسطة محركات البحث

تقدم معظم أدوات إنشاء مواقع الويب مفتوحة المصدر ميزات يمكن أن تجعل العثور على موقع الويب الخاص بك أسهل من خلال محركات البحث لأن الصفحات التي تم إنشاؤها باستخدام نفس الأدوات تم تحسينها ليتم فهرستها بسهولة على محركات البحث.



مواقع متوافقة مع الهواتف المحمولة

يصل معظم الزائرين إلى مواقع الويب من هواتف الجوّال، لذا فإن امتلاك موقع ويب متوافق مع الجوّال أمر بالغ الأهمية لتحسين تجربة المستخدم لمستخدمي الجوّال، وهذا ما يوفره لك منشئو مواقع الويب مفتوح المصدر.


مجانية تمامًا

يعني إنشاء موقع ويب باستخدام أدوات مفتوحة المصدر أنك ستحصل على موقع ويب مصمم بشكل احترافي مجانًا في فترة زمنية قصيرة، ولا يتعين عليك تعيين مصمم موقع ويب لهذا الغرض حيث ستقع المهمة بأكملها على عاتقك مع موقع ويب باني.

 

أفضل 4 أدوات لإنشاء مواقع الويب مفتوحة المصدر


ووردبريس

إنه أحد أهم الأمثلة على الأدوات مفتوحة المصدر لبناء مواقع الويب وأحد أهم أطر CMS (نظام إدارة المحتوى) المجانية والمفتوحة المصدر المتوفرة في سوق مواقع الويب حيث يفضل معظم الأشخاص الذين لا يعرفون الكثير عن البرمجة استخدام WordPress لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت. هناك نوعان مختلفان من WordPress، الأول هو wordpress.com ، حيث يمكنك استضافة موقع الويب الخاص بك، والذي سيكون له اسم مجال wordpress.com في النهاية، وبدفع مبلغ معين، ستتمكن من تغيير الاسم إلى اسم المجال الخاص بك.

الخيار الثاني هو wordpress.org ، والذي من خلاله يمكنك تنزيل إطار عمل WordPress وتثبيته على مزود الاستضافة الخاص بك، نظرًا لأن معظم مزودي الاستضافة يدعمون WordPress افتراضيًا، فلن تحتاج إلى تثبيته، لكنك تشتري اسم مجال و حجز مساحة استضافة.

إذا كنت مبتدئًا، يمكنك البدء باستخدام wordpress.com ، بعد أن تفهم جيدًا كيفية عمله ، ستتمكن من الانتقال إلى wordpress.org، حيث ستتمكن من اكتساب المزيد من السرعة والأداء والمرونة الجنس.


  • لنلقي نظرة على بعض ميزات ووردبريس :
  • يوفر لك WordPress تصميمات وقوالب قابلة للتخصيص.
  • تعد مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام WordPress صديقة لمحركات البحث.
  • جميع مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام WordPress تستجيب لشاشات الجوال مع ضمان الأداء العالي.
  • موقع WordPress عالي الأمان.

 

دروبلر Droopler

إنها توزيعة دروبال لبناء مواقع الويب، استنادًا إلى نظام إدارة محتوى Drupal CMS، إنها أداة مجانية تمامًا تتضمن مجموعة كاملة من الميزات، فهي تتيح لك إنشاء مواقع ويب واسعة النطاق من مكونات مسبقة الصنع، لذلك لا يمكنك لا تحتاج إلى كتابة أي برامج، تتيح لك هذه الأداة استخدام Dropler مع إمكانية إضافة صور كبيرة ونصوص وأزرار CTA (الحث على اتخاذ إجراء) الإجراء)، يمكنك وضع أي نوع من النماذج وإضافة رؤوس وخلفيات صور وأيقونات، كما يمكنك وضع أي صورة كصورة مصغرة، فهي تتيح لك وضع إطار iframe خارجيًا على صفحة الويب الخاصة بك (على سبيل المثال مقطع فيديو من YouTube).

لإنشاء موقع الويب الخاص بك باستخدام Drupler، يمكنك الاستفادة من التخطيط  الأساسي الافتراضي، أو تعديل عناصره بسهولة، أو إنشاء كل صفحة بالطريقة التي تريدها، باستخدام المكونات الإضافية، يمكنك التحكم في عدد الأقسام التي يمكنك إضافتها إلى صفحة فرعية Unlimited بالإضافة إلى إلى عدد الصفحات الفرعية الصفحات التي يمكنك إنشاؤها، يضمن Dropler حصولك على صفحات سريعة الاستجابة يتم عرضها بوضوح على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية.

ستجد الآن بعض ميزات Droopler المفيدة :



ميزة التدوين

يحتوي Dropler على مدونة بها فقرات حيث يمكنك بسهولة إضافة أشياء مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو المضمنة.



خيارات تحسين محركات البحث المضمنة (SEO)

تحسين محرك البحث (SEO) هو عملية زيادة ظهور موقع الويب الخاص بك في محركات البحث مثل Google و Yahoo و Bing. إذا كانت محركات البحث تعرف بالضبط ما هو موجود على موقع الويب الخاص بك، فسيتمكن الأشخاص الذين يبحثون عن محتوى معين من زيارة موقع الويب الخاص بك ومعرفة ما يحتويه. كلما ارتفع موقعك في قائمة النتائج، ارتفع ترتيبك عدد الزوار من محركات البحث، وفي هذا الصدد، يهتم Drobler بتوفير جميع الخيارات المضمنة لمساعدتك في تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك في محركات البحث.



التجارة الإلكترونية

كما في حالة WordPress، قم بتثبيت وحدة Drupal Commerce للحصول على متجر جاهز عبر الإنترنت من خلال أدوات Drupler، بمجرد القيام بذلك، يمكنك إدخال هذه الوحدة للتجارة الإلكترونية في Drupler، ويمكنك أيضًا استخدام وحدات أخرى في Drupal التجارة، مثل إضافة مدفوعات النظام أو الخيارات الشحن.

يمكنك استخدام Droopler لإنشاء صفحات ويب للشركات الصغيرة والكبيرة.



أداة جوملا

Joomla هو منشئ مواقع ويب مفتوح المصدر، مجاني للاستخدام العام بموجب GPL، يتيح لك إنشاء المحتوى وإدارته ونشره. بعد تثبيت هذه الأداة، سترى عدة قوالب افتراضية. ومع ذلك، يمكنك العثور على آلاف القوالب المجانية وغير المجانية على مواقع أخرى. يمكن أن تساعدك العديد من هذه القوالب في التحرير لا تتطلب الخطوط والألوان والتخطيطات برمجة متعمقة، ويستخدم Joomla واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

 دعونا نلقي نظرة تفقدية على بعض الميزات الاساسية لمنشئ Joomla 


  •  أداة نشر تسمح لك بجدولة منشورات المدونة في الأوقات التي تحددها
  • محرر WYSIWYG يتيح لك تحرير المحتوى بدون تشفير.
  • أداة إدارة وسائط يمكنك إضافتها و إدارة الصور والمزيد من العناصر المرئية 

    • محرك البحث الأمثل

    لتوسيع أو إضافة وظائف جديدة إلى موقع ويب تم إنشاؤه بواسطة Joomla، فأنت بحاجة إلى تثبيت ملحقات مخصصة، ووفقًا لصفحة ويب Joomla الرسمية، يتوفر أكثر من 6000 وظيفة إضافية مجانية وغير مجانية.



     أداة ميكرويبر   
    Microweber

     Microweber  هو منشئ مواقع ويب مجاني ومفتوح المصدر يستند إلى PHP تم إنشاؤه باستخدام إطار عمل Laravel . يحتوي على قالب افتراضي يسمى  Dream، والعديد من القوالب المختلفة التي تناسب كل الأذواق تتيح وظيفة السحب والإفلات للمستخدمين إنشاء وتنظيم عناصر المحتوى. فقط انقر بالماوس قم بسحبه وإفلاته على الشاشة.

    واحدة من أكثر الميزات المعروفة هي ميزة التحرير المباشر، والتي تساعد المنشئين على تحرير المحتوى مباشرة على الواجهة الأمامية للموقع، دون الحاجة إلى التبديل بين لوحة التحكم والموقع الإلكتروني لمعرفة كيف سيبدو المحتوى الخاص بهم. يشتمل Microweber على لوحة تحكم بحيث يمكن للمستخدم التبديل بين العروض المختلفة حسب تفضيلاتهم.

    يعد التسوق عبر الإنترنت ميزة رائعة لأداة Microweber حيث تساعدك على إنشاء متجر إلكتروني كامل مجانًا مع ميزات مثل إدارة الطلبات وتتبعها ورسائل البريد الإلكتروني للطلبات التلقائية والشحن السهل وخيارات الدفع المرنة. يمكن لمستخدمي     Microweber تتبع مواقع الويب والمتاجر أو مشفرة بإحصائيات في الوقت الفعلي يمكن استخدامها بمفردها أو بالاشتراك مع أدوات التحليل الأخرى مثل Google Analytics.

     

     


    تعليقات

    فهرس المحتويات